بيان من مشروع قلم ردًا على مقال جريدة الدستور

ProjectPen 2013

قام فريق مشروع قلم يوم الإثنين بالاتصال مع جريدة الدستور الأردنية وذلك لطلب توضيح بخصوص المقال الذي نشرته الصحيفة وحمل عنوان: “رسومات غريبة لـ«عبدة الشيطان» في وسط البلد”.

لم يتلق فريق مشروع قلم  أي اتصال من كاتب المقال “محمود كريشان” وذلك لطلب مقابلة مع الفريق قبل كتابة المادة أو حتى القيام بتقصي الحقائق الذي هو من أساسيات العمل الصحفي اللازمة للعاملين في صحيفة يومية ذات سمعة.

بدلًا من ذلك؛ احتوى المقال على مجموعة من المعلومات الخاطئة إضافة إلى اتهامات دون دليل والتي تستهدف مبادرة تطوعيّة توظّف الفن والخيال لتحقيق هدف غاية في البساطة ألا وهو سرد القصص.

يهدف “مشروع قلم” إلى الترويج للقراءة والكتابة بين الجيل الجديد ونشر قصص المؤلفين العرب وخصوصا الأردنيين منهم حول العالم، وقد عملنا وما زلنا مع عدة شركاء في الأردن مثل الاتحاد الأوروبي وغيره من المؤسسات لتحقيق هذا الهدف.

كما ونعمل في “مشروع قلم” على بناء المواهب وتشجيعها والترويج لها دون الإنقاص أو التقليل من موهبة أي فرد.

سيواصل “مشروع قلم” رسالته في إحياء الخيال وتشجيعه رقميا وعلى أرض الواقع وعن طريق استخدام الشعر والفيديو والكلمة وبكل وسيلة ممكنة.

نطالب كفريق “مشروع قلم” بحذف المقال من على موقع جريدة الدستور الإلكتروني ونشر مقال يتم فيه تسليط الضوء على نشاطات “مشروع قلم” وجهوده مع شركائه لتشجيع الكتابة الإبداعية طوال العام الفائت.

استمروا في كتابة القصص،

فريق مشروع قلم




  • almondjoycie

    Could we get a version in English?