استعراض رقص الفلامنكو، لقاء أدبي، وشاعراسباني في معهد ثِربانتِس

luis-alberto-cuenca--644x362

يستضيف منتدى عبدالحميد شومان الثقافي الكاتب يوسف غيشان في لقاء وحوار مفتوح على هامش صدور كتابه الجديد “أطلق قمرنا يا حوت”. ويدير الحوار د. راشد عيسى (الاثنين الساعة6:30 مساء).وغيشان أصدر الكثير من الكتب الساخرة، وقد وجه رسالة للقارئ على غلاف كتابه الأخير يقول فيها: تخيل نفسك، تعتلي طائر العنقاء. وتحرث السماء، طولا وعرضا، في أرجاء الوطن العربي، وتطلق قهقهاتك في وجوه الحاكمين والظالمين والقامعين… لعلك تحرمهم من لذة التمتع بالفوز على شعوبهم… كتابي هذا هو مساهمة متواضعة في ذخيرتك الساخرة”.

يُقام استعراض رقص الفلامنكو “فوينسانتا لا مونيتا” ضمن الأسبوع الثقافي الإسباني بمناسبة احتفالات العيد الوطني في مركز حسين الثقافي في رأس العين يوم الاثنين (الساعة 7:30 مساء).

كما يستضيف معهد ثِربانتِس بعمان الشاعر الإسباني لويس ألبيرتو دي كوينكا ليحدثنا عن الحب من منظور أدبي مع أليثيا مارينيو. لويس ألبيرتو دي كوينكا حاصل على شهادة دكتوراه في فقه اللغة الكلاسيكية من جامعة مدريد الأوتونوما وقد شغل العديد من المناصب المرموقة خلال مسيرته المهنية والأدبية، وحاز عام 1985 على جائزة النقاد. وأليثيا مارينيو حاصلة على شهادة بكالوريوس في القانون والدراسات الفرنسيةحيث قدّمت أطروحة الدكتوراه عن “دور وأهمية أدب الخيال في فيلييه دي ليل آدم”. وقد ركزت أعمالها الأدبية على العديد من الشخصيات الأدبية الأنثوية (الثلاثاء الساعة 6:30 مساء).

لتفاصيل هذه الفعاليات وغيرها الكثير تابعوا مفكرة حبر، وإذا كان هنالك فعاليات فاتتنا أرسلوها لنا على البريد الإلكتروني.