أجندة الفعاليات الثقافية والفنية في عمّان، ٦ – ١٢ أيار/مايو

الأحد 06 أيار 2012

يطل علينا أسبوع جديد مع رزنامة حافلة بالفعاليات الثقافية والفنية. ينطلق اليوم أسبوع الفيلم الهولندي في الهيئة الملكية للأفلام ويستمر حتى الخميس مع مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة بحضور المخرجين والمنتج والممثل لفيلم “الرباط” الذي حاز على جائزة أفضل فيلم هولندي في عام ٢٠١١.

 ينطلق غداً مهرجان زخارف حركية احتفالاً بيوم أوروبا، ويشمل عرض الفيلم الوثائقي الذي ترشح لجائزة الأوسكار العام الماضي “بينا” والذي يحكي قصة فرقة الرقص التي قادتها الفنانة الألمانية بينا بوش. المهرجان يشمل أيضاً عروضاً راقصة وأفلام وثائقية أخرى.

 أجندة هذا الأسبوع تضم أيضاً افتتاح ثلاثة معارض فنية، واللقاء الثقافي الشهري في دارة الفنون عن الشيخ إمام، ومعرض الملصق السياسي للفنان حافظ عمر، وغيرها الكثير. تالياً التفاصيل.

الأحد ٦ أيار/مايو ٢٠١٢

 افتتاح أسبوع الفيلم الهولندي: عرض فيلم “الرباط” بحضور الممثل نصر الدين دشار والمنتج جوليوس بونتين والمخرجين فيكتور بونتين وجيم تايهتو، في بيت الأفلام/الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٧ مساءً.

الإثنين ٧ أيار/مايو ٢٠١٢

 مختبر عمان المسرحي يقدم “ظلال” – عرض خيال ظل يناقش قضايا اجتماعية، إخراج : الدكتور فادي سكيكر، على مسرح أسامة المشيني/جبل اللويبدة، الساعة ٦ مساءً.

عرض الفيلم الهولندي جحيم ٦٣، ستيفن دي يونغ، ١٠٨ دقيقة، روائي، بالهولندية مع ترجمة إلى العربية، ٢٠٠٩، في بيت الأفلام/الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٨ مساءً.

 افتتاح معرض الفنان يزن خليفة “صور مضحكة”، في زارة غاليري/فندق جراند حياة عمّان، الساعة ٦:٣٠ مساءً. يستمر المعرض حتى ٢٨ أيار.

افتتاح معرض “صفحات” للفنانة ليلى كبّة، في غاليري أورفلي/أم أذينة، الساعة ٦:٣٠ مساءً.

 الاحتفال بيوم أوروبا من خلال مهرجان زخارف حركية

عرض فيلم بينا 3D، في سينما الرينبو، الساعة ٧:٣٠ مساءً.

الثلاثاء ٨ أيار/مايو ٢٠١٢

اللقاء الثقافي الشهري | الشيخ إمام والثقافة الشعبية، في دارة الفنون/جبل اللويبدة، الساعة ٧:٣٠ مساءً.

أمسية قلها شعراً، في بيفروست/شارع الرينبو، من الساعة ٦ – ٨ مساءً.

الاحتفال بيوم أوروبا من خلال مهرجان زخارف حركية

عرض فيلم بينا 3D، في سينما الرينبو، الساعة ٧:٣٠ مساءً.

 عرض الفيلم الهولندي “الضوء الأبيض”، جان فان دي فيلدي، ١٠٥ دقيقة، روائي، بالهولندية مع ترجمة إلى العربية، 2008. في بيت الأفلام/الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٨ مساءً.

 

الأربعاء ٩ أيار/مايو ٢٠١٢ 

عرض الفيلم الهولندي “رحلة سعيدة”، مارخين روخار، 85 دقيقة، روائي، بالهولندية مع ترجمة إلى العربية، ٢٠١١. في بيت الأفلام/الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٨ مساءً.

 الاحتفال بيوم أوروبا وافتتاح مهرجان زخارف حركية

عرض رقص: ثلاثة مكعبات | الأردن و فرنسا، على مسرح مركز الحسين الثقافي – راس العين، الساعة  7:00 مساءا

 

الخميس ١٠ أيار/مايو ٢٠١٢

عرض الفيلم الهولندي يوميات لص تايم سكوير، كلاس بينز، ٦٠ دقيقة، وثائقي، بالهولندية مع ترجمة إلى العربية، 2009. في بيت الأفلام/الهيئة الملكية للأفلام، الساعة ٨ مساءً.

مختبر عمان المسرحي يقدم “ظلال” – عرض خيال ظل يناقش قضايا اجتماعية، إخراج : الدكتور فادي سكيكر، على مسرح المركز الثقافي الملكي، الساعة ٦ مساءً.

 مهرجان زخارف حركية احتفالاً بيوم أوروبا

مجموعة أفلام رقص “فوروارد موشن” | المملكة المتحدة، على مسرح مركز الحسين الثقافي – راس العين، الساعة 6:00 مساء

مهرجان زخارف حركية احتفالاً بيوم أوروبا

عرض رقص: مقاومات – اللي فات مات | فرنسا، على مسرح مركز الحسين الثقافي – راس العين، الساعة 7:30 مساء

الجمعة ١١ أيار/مايو ٢٠١٢

أكوستيك: الفرعي وخطة ب في الاستوديو (#٨٩ شارع الأمير محمد)، الساعة ٧ مساءً. التذكرة ٥ دنانير تباع على الباب.

مهرجان زخارف حركية احتفالاً بيوم أوروبا

عرض رقص in my Hood لا حدود، لرافايل هيليبراند و راقصون أردنيون  | الأردن وألمانيا، على مسرح مركز الحسين الثقافي – راس العين، الساعة 7:30 مساء

 السبت ١٢ أيار/مايو ٢٠١٢

في الذكرى الرابعة والستين لاغتصاب فلسطين: معرض الملصق السياسي “حيطان” للفنان حافظ عمر – فلسطين، في مسرح البلد، من الساعة 4 وحتى 8 مساء. يستمر المعرض حتى 17 أيار 2012.

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية