Loading Events

« All Events

  • This event has passed.

الفيلم السوري: باب المقام| Syrian Film: Bab Al Maqam

May 29, 2014 @ 6:30 pm - 8:30 pm

مؤسسة عبد الحميد شومان بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى ومديرية ثقافة الكرك تقدم المخرج السوري محمد ملص في عرض فيلمه “باب المقام” في مركز الحسن الثقافي/الكرك يوم الخميس الموافق 29 أيار 2014 الساعة 6:30 مساءً.

محمد ملص، 98 دقيقة، اللغة العربية مع ترجمة للفرنسية، 2005
تعيش إيمان مع زوجها وأطفالها الثلاثة في منزل متواضع قرب قلعة حلب. تكتشف إيمان فجأة أنه مضى على زواجها عشرة أعوام لم تفعل فيها شيئا إلا العناية بزوجها وأطفالها الثلاثة. تشرع إيمان في الاستماع إلى أغاني أم كلثوم ويزداد عشقها لها. تردد إيمان أغاني أم كلثوم وتصبح متعتها الكبرى البحث في الأسواق عن أشرطة أغاني أم كلثوم. يتأثر زوجها بهذا التحول في حياتها ويشجعها على إشباع عاطفتها الجديدة. لكن أخوانه يعتقدون أنها فقدت عقلها، فهي تستمع للموسيقى، تغني ويبدو أنها مغرمة. هل تقابل إيمان رجلا آخر؟ يقرر الأخوة مراقبتها.

محمد ملص: ( ولد عام 1945) مخرج سوري بارز. أخرج ملص عدة أفلام وثائقية وروائية حازت على شهرة عالمية. يعتبر ملص أول مخرج مؤلف في السينما السورية.
أخرج ملص فيلمه الروائي الطويل الأول” أحلام المدينة” عام1983 وحاز الفيلم على الجائزة الأولى في مهرجاني فالنسيا وقرطاج.
فيلم ملص الروائي الطويل الثاني” الليل” أنتج عام1992 ويشكل الفيلم مع ” أحلام المدينة” جزئيين من ثلاثية لم تكتمل تنطلق من السيرة الذاتية. حاز الفيلم على شهرة عالمية وحصل على الجائزة الكبرى في مهرجان قرطاج السينمائي. أخرج ملص فيلم الطويل الثالث” باب المقام” عام 2005. أخرج ملص فيلمه الروائي الطويل الرابع “سلّم إلى دمشق” عام 2013 والذي رشح لجائزة أفضل فيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

يتبع العرض حوار مع المخرج
ملاحظة: الدعوة عامة

Details

Date:
May 29, 2014
Time:
6:30 pm - 8:30 pm
Event Category:

Organizer

Shoman Foundation مؤسسة عبد الحميد شومان
Phone:
+962 6 4633627
Website:
http://www.facebook.com/ShomanFDN

Events Calendar | رزنامة الفعاليات

 لتصلك أبرز المقالات والتقارير اشترك/ي بنشرة حبر البريدية

Our Newsletter القائمة البريدية